6 عادات يفعلها اغلب المتزوجين يوميا وقد تؤدى الى الطلاق

الطلاق هو أبغض الحلال عند الله، ولكن الله شرعه لنا في حين تستحيل فيه العشرة، بسبب كثرة المشاكل، وعدم التفاهم بينهما، ولكن الغريب أنه يمكن أن يعيش الزوجين حياة هادئة، وفجأة يطلب أي من الزوجين الطلاق، هنا لابد من أن نقف للحظة واحدة، ونسأل ما السبب في وقوع الطلاق حتى يتداركها الأزواج الآخرين.ولكن هناك حقيقة لا يعلمها أغلب الأزواج وهي أن هناك بعض من العادات التي يقوم بها الأزواج يمكن أن تؤدي إلي الطلاق، وبشكل سريع، ومفاجئ، ولهذا حرصنا على أن نعرفها لكم حتى تتوخون الحذر وتحافظون على بيوتكم وعلى زواجكم.
1- إياك والنكد والمشاكل الكثيرة التي تعجل بالزواج، لأن لا الزوجة ولا الزوج يريد أن يكمل حياته وهي مشحونة بالمشاكل والأزمات النفسية.
2- حاولي أن تجدي نقطة للتفاهم لأن الصراخ والصوت العالي سيزيد من المشاكل، ويقتل الزواج حتما.
3- إن شعرت بالضيف من كلمة، مشكلة، سر قاله زوجك إياك وإفشاءه لطرف ثالث لأنها ستمر بينك وبينه ولكن الطرف الثالث سيظل يتذكرها.
4- كتمان الغضب بالداخل وعدم المسامحة باستمرار، حيث أنها تجعل العلاقة بينكما مليئة بالمشاحنات ويمكن لأتفه الأسباب يقع الطلاق.
5- تحامل كل طرف على الآخر فيما يخص العائلة والأصدقاء.
6- الهروب من المشاكل والمناقشة، وإيجاد حلا لتلك المشاكل فكل طرف عندما يري الآخر مهتم لإيجاد حلا هذا سيعزز من قوة وثقة العلاقة.

التعليقات
0 التعليقات